-
الرعاية
-
أطباؤنا
مجموعة متنوعة من الأخصائيين لتلبية جميع احتياجاتك
arrow_forward_ios -
المستشفيات والمراكز
اطّلع على أكثر من 50 موقعاً لشبكة مستشفياتنا ومراكزنا المنتشرة في كافة أنحاء دبي، واختر الموقع الذي يناسبك
arrow_forward_ios -
التخصصات والأقسام
اكتشفهم متخصصون متنوعون لتلبية جميع احتياجاتك.
arrow_forward_ios -
المرضى والزوّار
arrow_forward_ios
-
- التعلّم
- الإكتشاف
- العطاء
حقوق وواجبات المريض
حقوق المريض
بصفتك مريضًا في دبي الصحية، يحق لك:
• تلقي الرعاية العادلة والمتساوية: بغض النظر عن العمر أو الجنس أو الجنسية أو الوضع الاقتصادي.
• فهم حالتك الصحية: الحصول على معلومات واضحة وشاملة حول التشخيص، خيارات العلاج، والمخاطر المحتملة.
• الخصوصية والسرية: سيتم حماية معلوماتك الطبية وبياناتك الشخصية.
• الموافقة الكتابية: سيتم طلب موافقتك الكتابية قبل أي إجراء جراحي، أو تخدير، أو علاج رئيسي.
• الرعاية الطارئة: الحصول على رعاية طبية فورية في حالات الطوارئ، بغض النظر عن القدرة على الدفع.
• الرأي الثاني: يمكنك طلب رأي طبي ثاني داخل منشآت دبي الصحية أو خارجها دون أن يؤثر ذلك على علاجك.
• إدارة الألم: الحصول على تقييم مناسب للألم وإدارته.
واجبات المريض
للمساعدة في تقديم أفضل رعاية، يُتوقع من المرضى:
• احترام قواعد المنشأة والموظفين: التعامل بلطف مع المهنيين الصحيين والمرضى والزوار.
• تقديم معلومات طبية دقيقة: تقديم التاريخ الطبي المناسب، والحساسية، والأدوية الحالية.
• اتباع خطط العلاج: الالتزام بالأدوية الموصوفة وحضور مواعيد المتابعة.
• الحضور في المواعيد في الوقت المحدد: إذا كنت غير قادر على الحضور، يرجى الاتصال بفريق تجربة المرضى على الرقم 60 800 لإعادة جدولة الموعد.
• احترام سياسة الخصوصية: تجنب أخذ الصور أو استخدام الهواتف المحمولة في المناطق المحظورة.
• تسوية الالتزامات المالية في الوقت المناسب: التأكد من دفع تكاليف الخدمات الطبية في الوقت المحدد، إذا كان ذلك ينطبق عليك.